منتدى MeDo TeFA

منتدى MeDo TeFA | أفلام عربى | أفلام أجنبى | العاب كاملة | اغانى | كليبات | برامج | Tv | مصارعة حرة WWE | فوتوشوب | أسلاميات | أشهار منتديات و مواقع | منتديات ميدو تيفا
 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنتديمجلة المنتدي  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هام للرجال !!تعرف على مخاطر رابطة العنق (الكرافت) الصحية !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MeDo Tefa
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الادارة
مزاجي :
هوايتي :
مهنتي :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4772
نقاط : 80553
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 20
البلد masr om aldonya

مُساهمةموضوع: هام للرجال !!تعرف على مخاطر رابطة العنق (الكرافت) الصحية !!!   الأربعاء فبراير 29, 2012 6:02 pm

إن ربطة العنق ذات الأشكال والألوان المختلفة، والتي تحمل عادة تواقيع أشهر مصممي الأزياء في العالم، متهمة بأنها بؤرة تحتضن أنواعاً مختلفة من الميكروبات التي تثير العديد من الأمراض، خصوصاً التهابات السحايا والالتهابات الرئوية وتجرثم الدم.

إن ربطة العنق، التي يحرص الأطباء على وضعها كرمز للوجاهة، تتدلى على الموائد وعلى الكثير من الأشياء الملوثة فتلتقط «ما تيسر» من الميكروبات الضارة التي يمكن أن تجد طريقها إلى المرضى عندما يفحصهم هؤلاء الأطباء.

ومن بين من راودته فكرة خطر ربطات العنق على الصحة، الطالب ستيفن نيركن، الذي كان يكمل سنته الدراسية الأخيرة في الطب في إحدى الجامعات الأميركية، فخلال فترة تدريبه في مستشفى نيويورك كوينز، لاحظ أن جميع الأطباء يرتدون ربطات عنق، وأنهم عندما ينحنون لمعاينة مرضاهم كثيراً ما تلامس ربطة العنق المريض أو الفراش الذي ينام عليه فتعلق نتيجة ذلك أنواع مختلفة من الجراثيم عليها.

وكي يؤكد الطالب نيركن الفكرة التي شغلت تلافيف مخه، عمد إلى تحليل عينات عشوائية حصل عليها من ربطات العنق التابعة للطاقم الطبي، فكانت النتيجة أن 20 ربطة عنق من أصل 42 تحتوي على جراثيم خطيرة.

ومن أجل المقارنة أجرى الطالب الباحث فحوصاً على ربطات عنق يحملها عشرة من حراس الأمن في المستشفى نفسه لا اتصال مباشراً لهم مع المرضى، فجاءت النتيجة لتؤكد وجود ربطة عنق واحدة فقط تحمل ميكروباً.

صحيح أن الأطباء يهتمون جداً بغسل أيديهم بعد الكشف على أي مريض، بيد أنهم غالباً ما يلجأون إلى تعديل ربطة العنق الأمر الذي يعرض أيديهم مجدداً إلى التلوث بالجراثيم العالقة بها، خصوصاً ان ربطة العنق نادراً ما يتم غسلها.

ولكن البروفسور جيمس راحال، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى نيويورك كوينز، حذر من مغبة اعتبار أن ربطات العنق تشكل خطراً صحياً إضافياً، وقال ان الجراثيم التي تشاهد على ربطات العنق توجد في الأجواء التي نعيش فيها، وأن ملابس الأطباء وحُلِيَّهم والأجهزة الطبية عرضة لهذه الجراثيم.

وفي الإطار ذاته، سبق لأطباء ماليزيين أن أعلنوا أن ربطات العنق تنطوي على أخطار صحية، وطالبوا وزارة الصحة بالكف عن إلزامهم بارتدائها. وفي هذا الصدد يقول رئيس الرابطة الطبية الماليزية «عندما يقوم الأطباء بجولاتهم الطبية فإنها تتدلى في كل مكان».

وفي أحد مؤتمرات الجمعية الطبية البريطانية لصغار الأطباء الإسكتلنديين، كان موضوع ربطات العنق واحداً من المواضيع الحاضرة بقوة في النقاشات، وأشار الأطباء المشاركون إلى اعتقادهم بأن ربطات العنق يمكن أن تحمل البكتيريا والحشرات التي قد يقوم الأطباء بنقلها إلى المرضى من دون قصد، وبناء عليه دعا الدكتور جيل ماك كال رئيس لجنة الأطباء الصغار زملاءه إلى التخلي عن ربطات العنق الطويلة لمصلحة ربطات مقوسة أو قصيرة للتغلب على مشكلة العدوى الناتجة عن تلك الربطات الكلاسيكية، وبذلك يمكن خلق موضة جديدة.

وينصح الدكتور سعيد شلبي، الأستاذ في المركز القومي للبحوث في مصر، بالتقليل من استخدام ربطة العنق، خصوصاً لمن تضطره ظروف عمله اللجوء إليها في فترة الصيف، وذلك من أجل التقليل من العصبية نتيجة ضغط الربطة على الغدة الدرقية، الأمر الذي يسبب خللاً في طرح مفرزاتها. أما المصابون بأمراض في الغدة الدرقية، أو بالصرعة او بالغيبوبة الكبدية أو السكرية، فينصحهم الدكتور شلبي بعدم وضعها.

على صعيد آخر، يمكن لربطات العنق المحكمة الشد حول الرقبة أن تكون سبباً في زيادة الضغط داخل مقلة العين ما يساهم في زيادة خطر التعرض للإصابة بمرض المياه الزرقاء في العين (الغلوكوما) الذي يعتبر مرضاً خطيراً يمكن أن يتلف العصب البصري ويؤدي إلى فقدان النظر، وحول هذا الأمر قام الدكتور روبرت بريتش من مستشفى العيون في مدينة نيويورك الأميركية، بدراسة شملت مجموعتين، الأولى تضم 20 شخصاً يعانون من مرض المياه الزرقاء في العين، والثانية تضم العدد نفسه من الأشخاص الأصحاء، وبعد قياس مستوى ضغط العين لدى المجموعتين قبل وضع ربطات العنق وبعد وضعها بإحكام حول الرقبة، توصل إلى نتيجة مفادها أن الربطات ترفع ضغط العين لدى الجميع، المرضى والأصحاء.

فهل تتحول ربطة العنق من رمز للأناقة والذوق الرفيع، إلى رمز مضر بالصحة؟ وهل يكتب يوماً على الكرافتات عبارة «إن ارتداءها يضر بالصحة» أسوة بما يكتب على علب السجائر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.medotefa.com
 
هام للرجال !!تعرف على مخاطر رابطة العنق (الكرافت) الصحية !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى MeDo TeFA :: قسم عام :: صحتك ثروتك-
انتقل الى: